الرئيسية / أخبار عاجلة / ارسال مساعدات إماراتية عاجلة لمسلمي الروهينجا في بنجلادش
مسلمي الروهينجيا

ارسال مساعدات إماراتية عاجلة لمسلمي الروهينجا في بنجلادش

أرسلت الإمارات معونات عاجلة إلى لاجئي “الروهينجا” في بنجلاديش، البارحة، على متن طائرة خاصة، وفقًا لما ذكرته شبكة “روسيا اليـــــــوم” الإخبارية.

وتحدثت وِكَـالَةَ أحـداث الإمارات، أن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، أمر بإرسال “طائرة خاصة محمّلة بمساعدات إنسانية عاجلة للاجئي الروهينجا في بنجلاديش”.

وأوضحت الوكالة، أن ذلك يأتي حرصًا من بن راشد على مد “يد العون للاجئين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود البنغالية، ومع تفاقم الوضع الإنساني الحرج هناك في ظل ارتفاع أعداد النازحين الروهينجا الفارين من الأعمال العدائية التي تستهدفهم في ميانمار والذين يقدر عددهم حاليا نحو 270 ألف لاجئ”.

ولفتت الوكالة إلى أن طائرة المساعدات التي أمر بإرسالها محمد بن راشد آل مكتوم، “محمّلة بمئة طن من المساعدات الإنسانية بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وتصل القيمة الإجمالية للمساعدات إلى حوالي 2.7 مليون درهم.

ولَوَّحَت الوكالة، إلى أن المساعدات تتضمن بصورة أساسية مخيمات إيواء دعماً لجهود المفوضية في مواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة لاسيما في مخيم كوتوبلانونج للاجئين في بنغلاديش وبهدف تخفيف المعاناة عن كاهل النازحين الذين أجبرتهم الأعمال العدائية على هجر ديارهم والفرار طلبا للنجاة بأرواحهم وأغلبهم من النساء والأطفال والرضع.

وينتظر أن تسهم هذه المساعدات الإنسانية في توفير المأوى لنحو 8500 لاجئ ضمن حوالي 1700 أسرة، وتأتي في ضوء “الوضع الإنساني المتدهور للاجئي الروهينجا الساعين للوصول إلى ملجأ آمن في بنغلاديش”.

يُشَار الِى، إلى أن هذه الشحنة “من المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئي الروهينجا هي الثانية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين انطلاقا من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية حيث شملت الشحنة الأولى التي تم توجيهها يوم الأحد السابق 91 طنا متريا من مواد الإغاثة لدعم احتياجات نحو 175 ألف لاجئ هناك”.

شاركها

شاهد أيضاً

لن نغادر المكان إلا عند صرف المرتبات.. محافظ تعز أمام البنك المركزي بعدن

عدن24|عدن|خاص قال المستشار الإعلامي لمحافظ محافظة تعز, عزوز السامعي: أن محافظ المحافظة الاستاذ علي المعمري, …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *