الرئيسية / أخبار عاجلة / الرئيس منصور هادي يشيد بجهود سلطنة عمان خلال مراحل الحوار الوطني
الرئيس منصور هادي

الرئيس منصور هادي يشيد بجهود سلطنة عمان خلال مراحل الحوار الوطني

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مساء البارحة، بمقر إقامته في نيويورك بالوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُماني يوسف بن علوي عبدالله.

جرى أَثْنَاء اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

وعبر الرئيس على متانة ومكانة العلاقات الأخوية المميزة بين اليمن وسلطنة عمان، مشيرا إلى جهود السلطنة أَثْنَاء مراحل الحوار الوطني والدور الذي لعبته في سبيل إنجاح عملية التحول في اليمن.

واستعرض رئيس الجمهورية واقع الأزمة في اليمن والمحطات التي مرت بها منذ المبادرة الخليجية وانعقاد مؤتمر الحوار الوطني وصولا الى مخرجاته وصياغة مسودة الدستور التي انقلب عليها تحالف الحوثي وصالح,

وجدد فخامة الرئيس حرصه الدائم نحو السلام الذي يحقن دماء اليمنيين ويحفظ أمنه واستقراره ويترجم تنفيذ توافق الشعب اليمني المرتكز على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المسنودة بقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار 2216 .

من نــاحيته عبر الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُماني، عن سعادته بلقائه مع الرئيس عبدربه منصور هادي لتعزيز التعاون والتشاور بين البلدين بما يهدف الى استقرار اليمن وتعزيز لحمته واستقراره، مؤكداً موقف سلطنة عمان الداعم لليمن لتجاوز تحدياته كي يعود اليمن فاعلاً وداعماً وامتداداً لأشقائه وجيرانه .

وأَبْلَغَ بن علوي “إن بلاده ستعمل مع الرئيس بما يهدف الى وقف نزيف الدم وإرساء السلام الذي يستحقه الشعب اليمني “.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ومندوب بلادنا الدائم لدى الامم المتحدة السفير خالد اليماني

شاركها

شاهد أيضاً

مستشفيات المخا خدمات مجانية للمرضى وجرحى الجبهات

المخا –   راجح العمري.   تقدم مستشفيات المخا والتي تم تاهيلها بدعم من الامارت العربية المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *