الرئيسية / أخبار عاجلة / السبسي: التحالف مع حركة النهضة الاخوانية فى الحكم كان خطأ منذ بدايته
الرئيس السبسي

السبسي: التحالف مع حركة النهضة الاخوانية فى الحكم كان خطأ منذ بدايته

فى سابقة تنذر بمواجهة قريبة بين إخوان تونس وحزب الرئيس نداء تونس، أَبْلَغَ الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، إن قوات التحالـف مع حركة النهضة الإسلامية فى الحكم كان خطأ منذ بدايته.

وأَعْلَنَ السبسى، أن هذا قوات التحالـف فرضته نتائج الانتخابات التى لم تمكّن حزب النداء من الأغلبية، مضيفًا: “الأغلبية كانت ستمكننا من تشكيل الحكومة بمفردنا دون الحاجة إلى حركة النهضة”.

واسْتَــأْنَف الرئيس التونسى فى حوار مع صحيفة الصحافة فى عددها الصادر اليـــــــوم الأربعاء: ” النهضة كانت جاهزة لتلك الاستحقاقات وقبلت قوات التحالـف ولكن ليس بشروطها، مع أمل المساهمة جلبها إلى خانة ”المدنية” ولكن يبدو أنّنا أخطأنا التقييم”.

ولَمَّح السبسى، إلى أنه قبل القيام بهذه الخطوة بحث طويلا عن أحزاب تشبه النداء فى تصوراتها ورؤيتها للدولة والمجتمع، موضحًا أن هذه الأحزاب التى تصنّف بالمدنية لم تكن تمتلك وعيا سياسيا بدقة المرحلة، والتقاط الفرصة من أجل سدّ الطريق أمام من كان يسعى على الدوام إلى شكل من أشكال الردة المجتمعية.

وأَدْغَمَ رئيس الدولة التونسية، أن الوضع الدقيق حتّم الدخول فى تحالف يكون حلاّ للمشاكل المطروحة أو على الأقل لا يزيدها تعقيدا.

شاركها

شاهد أيضاً

العميد منير اليافعي يزور جرحى المواجهات في المحفد ويؤكد الحرب على الإرهاب مستمرة

  تفقد العميد منير أبو اليمامة صباح اليوم جرحى اللواء الأول دعم وإسناد الذين سقطوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *