الرئيسية / أخبار عاجلة / العميد ثابت حواس: المخلوع صالح أمر بقتل حسين الحوثي والمنفذ يقاتل الآن في صفوف ميليشيـا الحوثي
الرئيس المخلوع عبد الله صالح

العميد ثابت حواس: المخلوع صالح أمر بقتل حسين الحوثي والمنفذ يقاتل الآن في صفوف ميليشيـا الحوثي

اشتهر العميد ثابت جواس بأنه من قتل مؤسس جماعة الحوثي حسين الحوثي، إلا أن الحقيقة هي أن جواس كان يقود الْحرب هناك وشارك في إطلاق النار عليه بعد أن سبقه غَيْرهُمْ لذلك.

وبينَ العميد جواس في حوار صحفي سابق أنه في الحرب الأولى ضد ميليشيـا الحوثي سـنة 2004 داهم موقع تواجد حسين الحوثي وتعرض لإطلاق ناري من المسدس الشخصي للحوثي، قبل أن يقضي عليه الجنود المشاركين في عملية المداهمة.

كـــذلك شــدد جواس أنه بادل حسين الحوثي إطلاق النار من مسدسه الشخصي، نافياً أن يكون قد صفى الحوثي بعد وقوعه في الأسر كـــذلك يروج له ميليشيـا الحوثي، مذكراً بإصابته في المواجهات المباشرة مع حسين الحوثي.

وبينَ الكاتب اليمني الدكتور مروان الغفوري، أن ضابطاً عسكرياً شارك في عملية مداهمة موقع حسين الحوثي اتصل برئيس اليمن حينها علي عبدالله صالح يخبره بمداهمة موقع حسين الحوثي وتلقى أمراً بقتله.

وأَدْغَمَ الغفوري أن رجلاً يدعي “الوروري” كان قد أطلق النار على حسين الحوثي وأرداه قتيلاً قبل أن ينهي الضابط مكالمته، وتبعه في إطلاق النار جواس وضباط غَيْرهُمْ.

وأَبْلَغَ أن صالح طلب جثة الحوثي وأمر بدفنها في فناء السجن المركزي، قبل أن يعاينها بتشفي ويبعدها عن الأنظار.

ووَكَّدَ الغفوري، أن القاتل الحقيقي لحسين الحوثي والذي يدعى الوروري يقاتل اليـــــــوم في صفوف ميليشيـا الحوثي وأصبح قيادياً عسكريا لديهم يتحرك في المنطقة الممتدة بين تعز ولحج وإب.

شاركها

شاهد أيضاً

العميد منير اليافعي يزور جرحى المواجهات في المحفد ويؤكد الحرب على الإرهاب مستمرة

  تفقد العميد منير أبو اليمامة صباح اليوم جرحى اللواء الأول دعم وإسناد الذين سقطوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *