الرئيسية / أخبار عاجلة / اللجنة الامنية بلحج تعقد اجتماعا طارئاً لمناقشة تطورات الموقف في جبهة طور الباحة بالصبيحة

اللجنة الامنية بلحج تعقد اجتماعا طارئاً لمناقشة تطورات الموقف في جبهة طور الباحة بالصبيحة

لحج – عدن24 – خاص

عقدت اللجنة الامنية بمحافظة لحج، اجتماعا طارئاً برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الامنية الدكتور ناصر الخبجي، لمناقشة تطورات المعارك في جبهات حدود المحافظة مع تعز لا سيما في طور الباحة بالصبيحة.
واطلعت اللجنة الامنية على آخر التقارير حول محاولات التسلل الذي نفذتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهة طور الباحة، واضعة أمامها تقييم كامل لوضع الجبهة .
وفي بداية الاجتماع، طلب المحافظ الخبجي قراءة الفاتحة على أرواح شهداء التفجير الارهابي في خور مكسر سائلين من الله لهم الرحمة والمغفرة والشفاء للجرحى. ..
ثم بدأ الاجتماع، بكلمة لمحافظ لحج أكد فيها على ضرورة دراسة الموقف، واتخاذ التدابير العاجلة لحماية طور الباحة وتعزيز جبهتها بكل الامكانيات والدعم المادي والبشري.
واشاد المحافظ الخبجي برجال الصبيحة وصمودهم الاسطوري في وجه المليشيات الانقلابية، الى جانب اخوانهم في مختلف الجبهات الحدودية، مؤكدا على ضرورة الالتفاف الى جانبهم لوقف أي محاولات تسلل للمليشيات الانقلابية العدوانية.
وشدد المحافظ على رفع الجاهزية القتالية في الوحدات الامنية والعسكرية في المحافظة، والتنسيق مع المحافظات المجاورة، ودعوة مدراء عموم مديريات محافظة لحج وقيادات المقاومة الجنوبية والوحدات العسكرية والامنية، الى رفد جبهات الحدود بلحج بالمقاتلين وتوفير كل السبل لتعزيز الجبهات والتصدي للمحاولات الانقلابية في التسلل الى حدود المحافظة. وفي نفس الوقت تعزيز الامن والاستقرار بالمحافظة وفي اطار المديريات ورصد أي انشطة للخلايا النائمة ومتابعتها والتصدي لها.
وفي الاجتماع ناقشت اللجنة الامنية، السبل العاجلة لدعم جبهة طور الباحة، والدعوة الى التعبئة العامة في عموم مديريات محافظة لحج، ودعوة رجال المال والمغتربين الى دعم الجبهة من خلال مساهماتهم المالية لتعزيز الجبهة بالرجال والمقاتلين.
وتم في الاجتماع بحث امكانية اعادة تشكيل قوات المقاومة الجنوبية في جبهة طور الباحة بالصبيحة تحت قيادة قيادات عسكرية ابرزهم القائد العميد احمد التركي الصبيحي.، وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي.
وخرج الاجتماع، بتوصيات عاجلة يتم العمل عليها بدءاً من تأريخ الاجتماع كالاتي:
– العمل المباشر في جبهة طور الباحة ومختلف الجبهات الحدودية بلحج، حماية للمحافظة والمحافظات المجاورة لها.
– الدعوة الى التعبئة العامة في المحافظة لتعزيز جبهة الحدود وتقديم كل اشكال الدعم للجبهات.
– الاشادة بأمن محافظة لحج والوقوف الى جانبه في الحفاظ على الامن العام و تعزيز الاستقرار بالمحافظة، وحماية المرافق العامة والخاصة وأمن المواطنين،
– ابقاء التطورات في حدود المحافظة قيد المتابعة المستمرة واتخاذ كافة التدابير تجاهها.
– ادانة اللجنة الامنية بلحج، للهجوم الارهابي الذي استهدف مبنى البحث الجنائي بخور مكسر، والترحم على الشهداء والدعاء بالشفاء للجرحى الذي ضحوا من أجل التصدي للارهابيين، والاشادة بقوات الامن وصمودها في مواجهة الارهاب.

وفي نهاية الاجتماع ثمنت اللجنة الامنية بلحج، مواقف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ودول التحالف العربي، مؤكدين على أن تلك الادوار الشجاعة والتأريخية مكنت المقاومة الجنوبية والجيش الوطني من تحرير اراضي محافظة لحج، وحمايتها، ولابد من حماية تلك المكتسبات الوطنية في لحج ومختلف المحافظات المحررة، ومواصلة التصدي للمليشيات الانقلابية المدعومة من ايران ومروعها العدواني ضد الأمة العربية وامنها القومي والاستراتيجي في باب المندب وعدن ولحج.
حضر الاجتماع، قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن واركان المحور وقائد لواء ٢٠١العميد فضل طهشه والعميد التركي قائد لواء ١١٧راس العارة وقيادة الأمن القومي والسياسي والأمن العام بالمحافظة ومديري عام طور الباحة والمسيمير..

شاركها

شاهد أيضاً

العميد منير اليافعي يزور جرحى المواجهات في المحفد ويؤكد الحرب على الإرهاب مستمرة

  تفقد العميد منير أبو اليمامة صباح اليوم جرحى اللواء الأول دعم وإسناد الذين سقطوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *