الرئيسية / الاخبار / بالصور.. في أول زيارة لمسؤول أممي منذ ما بعد الحرب.. عضو الانتقالي حاكم لحج يستقبل وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية والاغاثة الطارئة

بالصور.. في أول زيارة لمسؤول أممي منذ ما بعد الحرب.. عضو الانتقالي حاكم لحج يستقبل وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية والاغاثة الطارئة

عدن24|لحج|خاص

استقبل محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي في مكتبه بالحوطة عاصمة المحافظة ظهر اليوم الثلاثاء 24 اكتوبر2017، وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية والاغاثة الطارئة السيد ” مارك لوكوك ” والمدير الإقليمي الاوتشا السيد ” جورج خوري” والوفد المرافق لهما.

وفي البداية رحب المحافظ الخبجي بالسيدين لوكوك وخوري، معبراً عن سعادته بزيارة أول مسؤول اممي رفيع وفريقه لمحافظة لحج التي تعد محافظة منكوبة وأكثر المحافظات تضرراً من الحرب.

وشرح الخبجي للوكيل الاممي لوكوك ومرافقيه الأوضاع الانسانية في محافظة لحج، وما عانته وتعانيه من اوضاع انسانية متدهورة، واضرار كبيرة ادت الى تدمير البنية التحتية والخدمات وتضرر المواطنين كثيرا من الحرب، وكذا انتشار الأوبئة والامراض والكوليرا، وسوء التغذية.

كما استعرض المحافظ الخبجي ما تعانيه لحج من استمرار موجة النزوح من مناطق وقرى سواء من تلك التي تشهد صراع مستمر وتتبع لحج أو استقبال المحافظة للنازحين من قرى المحافظات المجاورة، فضلا عن تزايد اعداد النازحين من القرن الافريقي.

وأوضح محافظ لحج للوكيل الاممي ومرافقيه، أن عداد النازحين يتزايد يوما بعد آخر، حيث وصلت اعدادهم إلى ما يقارب ( ٧٠٠٠ الف نازح) يتوزعون في عدد من مديريات المحافظة منها ( الحوطة – تبن – المسيمير – طور الباحة – والمضاربة ورأس العارة ).

وثمن المحافظ الخبجي الدور الذي تلعبه الامم المتحدة في تقديم المساعدات الانسانية، مطالبا في نفس الوقت ببذل المزيد من الجهود الانسانية ، من اجل مساعدة النازحين وتقديم الاغاثة الطارئة والتخفيف من معاناتهم. مؤكدا ان لحج بحاجة ماسة لمضاعفة الجهود الانسانية خاصة وانها لا تزال تشهد صراعا في حدودها الشمالية والغربية.

وأكد المحافظ الخبجي التزام السلطات المحلية بلحج، بالمساعدة الكاملة للمنظمات الاممية في عملها بلحج، بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظة.

من جهته، أبدى الوكيل الاممي مارك لوكوك شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال من قبل محافظ لحج والسلطة المحلية.

وعبر عن انطباعه واعجابه لما شاهده في لحج، وخاصة حالة الأمن والاستقرار والانضباط والجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية في مثل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة، كونها تقع بين العاصمة المؤقتة عدن وبين محافظة تعز والضالع والبيضاء التي لا تزال مناطق نزاع، بحيث يجعل محافظة لحج منطقة عبور ومنطقة تتقبل نزوح الكثير من السكان إليها، وفي الوقت نفس لا تتلقى لحج المساعدات الكافية .

وأكد الوكيل لوكوك، انه سيقوم بنقل رسالة محافظة لحج عن حاجتها للدعم العاجل وخاصة لمكافحة الأمراض والكوليرا ونقص التغذية وايواء النازحين، وايواء المواطنين الذي تعرضت منازلهم منازلهم للأضرار من اجل ترميمها.

وعقب اجتماع الوكيل الاممي بمحافظ لحج، توجه برفقة المحافظ لتفقد مستشفى ابن خلدون بالحوطة، والاطلاع على وضع القسم الخاص بمعالجة وباء الكوليرا وقسم التغذية.

كما انتقل الوكيل لوكوك الى زيارة منطقة المشقافة بمديرية تبن، للطلاع على اوضاع مخيم النازحين القادمين من مناطق تعز القريبة من محافظة لحج والتي تشهد اعمال اقتتال مستمرة

شاركها

شاهد أيضاً

مستشفيات المخا خدمات مجانية للمرضى وجرحى الجبهات

المخا –   راجح العمري.   تقدم مستشفيات المخا والتي تم تاهيلها بدعم من الامارت العربية المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *