الرئيسية / أخبار عاجلة / بدء برنامج المفاضلة لاختيار مدربي المعلمين في مدارس عدن

بدء برنامج المفاضلة لاختيار مدربي المعلمين في مدارس عدن

بدأت شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن اعمال برنامج المفاضلة لإختبار مدربي المعلمين في المدارس بتمويل منظمة اليونيسيف.

وتشرف شعبة التدريب والتأهيل على البرنامج حيث اقيم صباح اليوم اﻻثنين الموافق7/8/2017 في ثانوية الحقاني للبنات في مديرية المنصورة إجتياز اﻻختبار التحريري في النمودج (1)و(2) للمعلمين المتقدمين في برنامج المفاضله ﻻختبار مدربي المعلمين في المدارس المشاركه من اربع مديريات دار سعد والمنصورة وخورمكسر فيما مديريه البريقة بنصيب اكبر.

وتتولى رئيسة شعبة التدريب والتأهيل اﻻستاذة مايسه عشيش الاشراف والمتابعة الميدانية للبرنامج ومشاركة المدرب الوطني اﻻستاذ عوض باشطح واﻻساتذة سعاد اﻻبي وذكرى عبدالرحمن ونواب عبدالشكور وعبدالواحد محمد محسن وعوض حيمد بايعشوت ومدير ادارة التدريب وضاح المهيوبي .

وارتكزت المفاضلة :

1- الجانب المعرفي والثقافي

2- اﻻتجاهات والقيم

3-المهارة

ووضع الفريق الوطني في لجنة المفاضلة 40 درجة للاختبار وعند اجتياز اﻻختبار التحريري بنجاح يخضع المدرب للمقابلة الشخصية وحدد لها 60 درجة.

اختبار المفاضلة يجري كل ثﻻت سنوات وفقا لﻻحتياج في المدارس، ويهدف منه اختيار مدربين المعلمين في اطار المدرسه من اجل النهوض بسير العملية التربوية والتعليميةبشكل راق واكساب المجتمع والفرد المهارات التربوية والمجتمعية في شتى المجاﻻت من اجل بناء جيل متسلح بالمعرفة.

شاركها

شاهد أيضاً

العميد منير اليافعي يزور جرحى المواجهات في المحفد ويؤكد الحرب على الإرهاب مستمرة

  تفقد العميد منير أبو اليمامة صباح اليوم جرحى اللواء الأول دعم وإسناد الذين سقطوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *