الرئيسية / الاخبار / تعرف على كواليس افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي
مهرجان الجونة السياحي

تعرف على كواليس افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي

بعد انطلاق إحتفـال افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وسط مشاركة عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، تبدأ فعاليات اليـوم الأول من المهرجان المستمر حتى 29 من الشهر الجاري، بمجموعة من الأفلام والندوات المهمة.

وفي السطور التالية، يوضح FilFan.com لقرائه أبرز ما سيعرض ضمن تطبيـق المهرجان أَثْنَاء الساعات المقبلة:

– يعقد فريق عمل فيلم “شيخ جاكسون” مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثانية ظهرًا، للحديث عن التحضيرات وكواليس العمل، إلى جانب الرد على استفسارات وسائل الإعلام، وإجراء عدد من الحوارات الصحفية والمصورة.

-ومن بين الأفلام المميزة المقرر عرضها اليـــــــوم، فيلم No Bed of Roses، للمخرج مصطفى ساروفار فاروكي، المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

قصة الفيلم مستوحاة من فضيحة تورط فيها أحد المشاهير مع صديقة ابنته وهزت المجتمع البنجالديشي المحافظ. لم يقع فاروكي في فخ الأحكام الجاهزة والمفاهيم المقولبة، التي قد تحتويها القصة. ولكنه يأخذنا في دروب الأسئلة الوجودية مثل؛ لماذا السعادة لا تدوم وهل الوحدة صفة إنسانية أصيلة؟

-ويعرض أيضًا من أفلام المسابقة الرسمية، فيلم “The Other Side of Hope” للمخرج الفنلندي آكي كزريسماكي، والفائز بجائزة الدب الفضي من مهرجان برلين السينمائي في دورته السابقة.

تدور الأحداث في مدينة هيلينسكي، حول”خالد” لاجئ سوري خسر تقريبا كل شيء من حوله، بما في ذلك البيت والعائلة أَثْنَاء انفجارات حلب. يقابل “ويكستروم”، مندوب مبيعات اشتري مطعم أخيرًا، بعد تركه لزوجته المدمنة علي الخمر . تجمعهما علاقة صداقة مبنية علي الصدفة.

-وفي المساء، يعرض فيلم “Scary Mother” للمخرجة آنا أوروشادزيه، الفائز بجائزة العمل الأول من مهرجان لوكارنو السينمائي. تدور الأحداث حول إمرأة خمسينية و ربة بيت مولعة بالكتابة تبحث عن نفسها وتجد أن أمامها خيارا صعبا؛ إما الاستمرار في حياتها أو ترك كل شيء و التفرغ لشغفها. تأخذ القرار الثاني لكنها تبالغ فيه و تخاطر بالكثير إذ تكتب رواية عن زوجة تتحول إلى وحش مخيف.

-كـــذلك يبدأ عرض أول تطبيـق للأفلام القصيرة المكون من 8 أفلام، من بينها الفيلم المصري “مهرجاني” للمخرجة جيلان عوف. تنطلق الأحداث في أحد سينمات وسط البلد بالقاهرة، إذ يواجه فتحي مخاوف أول يوم عمل بالسينما كمرشد تذاكر و تسيطرعليه لهفة حضور أحد أهم الأفلام و لكن ينشغل بمراقبة ثنائي عاطفي بداخل القاعة و يأخذه ذلك في رحلة غير متوقعة.

شاركها

شاهد أيضاً

مستشفيات المخا خدمات مجانية للمرضى وجرحى الجبهات

المخا –   راجح العمري.   تقدم مستشفيات المخا والتي تم تاهيلها بدعم من الامارت العربية المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *