الرئيسية / أخبار عاجلة / غدا.. انطلاق أولى فعاليات مؤتمر “قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي” في لندن
أمير قطر

غدا.. انطلاق أولى فعاليات مؤتمر “قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي” في لندن

تنطلق فعاليات مؤتمر “قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي”، غدا، في جنوب العاصمة البريطانية “لندن” بمشاركة معارضين قطريين وساسة وأكاديميين عالميين.

ووضع تطبيـق المؤتمر، وفق ما نقلت قناة “العربية”، في ظروف روعي فيها السرية التامة جـراء محاولات النظام القطري لتخريبه والمحاولات الفاشلة للضغط على أعضاء من البرلمان البريطاني لمقاطعة المؤتمر.

وتدور حلقات المؤتمر النقاشية حول 5 محاور هي: قطر: الإسلام السياسي ودعم الإرهاب، والعلاقة بين قطر وإيران: مصدر رئيس لعدم الاستقرار الإقليمي، والدور الغائب: تطلعات قطر للنفوذ العالمي في مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان؛ ويتطرق إلى مخالفات القوانين الدولية لحقوق الإنسان، وخاصة بتسليط الضوء على ملف تنظيم كَـأْس العـالم لسنة 2022، والجزيرة: صوت الإعلام الحر أم بوق الإرهاب، وغيرها.

ويضم المؤتمر، الذي يعد الأول من نوعه، عديد من صانعي القرار من الساسة العالميين، والأكاديميين، ومن المواطنين القطريين لمناقشة أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات ومكافحة الإرهاب في قطر.

وينظم المؤتمر رجل الأعمال والمعارض القطري خالد الهيل ومجموعة من المعارضين القطريين الحريصين على إيجاد حل منطقي للأزمة الحالية، وعلى استقرار وأمن بلادهم في المستقبل.

وأَبْلَغَ “الهيل”، المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية: “إن المؤتمر يهدف إلى إبراز حقائق الأمور التي تشهدها قطر، وإلى إفساح المجال للتعبير عنها في ظل سياسة تكتيم الأفواه التي يمارسها النظام القطري”.

شاركها

شاهد أيضاً

العميد منير اليافعي يزور جرحى المواجهات في المحفد ويؤكد الحرب على الإرهاب مستمرة

  تفقد العميد منير أبو اليمامة صباح اليوم جرحى اللواء الأول دعم وإسناد الذين سقطوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *