الرئيسية / أخبار عاجلة / مستشفيات المخا خدمات مجانية للمرضى وجرحى الجبهات

مستشفيات المخا خدمات مجانية للمرضى وجرحى الجبهات

المخا –   راجح العمري.

 

تقدم مستشفيات المخا والتي تم تاهيلها بدعم من الامارت العربية المتحدة خدمات مجانية للمواطنين وجرحى الحرب.

ويقدم المستشفى الميداني الذي زود بكادر طبي متخصص خدمات طبية مجانية لجرحى جبهات المخا ، في حين يقدم مستشفى المخا العام والذي تم تاهيله بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي خدماته لمواطني المخا وضواحيها.

المستشفى الميداني

يعد مستشفى المخاء الميداني أكبر مستشفى ميداني عسكري في مناطق الساحل الغربي لجبهات باب المندب والمخاء وموزع ويختل.

وقد تاسس مشفى ميداني عسكري في باب المندب باشرف ابوزرعة المحرمي للقيام بواجب علاج وتحويل الجرحى وتقديم الواجب لهم ِوبدعم سخي ولا محدود من من قيادة القوة العسكرية الامارتية.

فعندما دخلت القوات مدينة المخا كانت الحاجه لافتتاح مستشفى ميداني كبير يخدم كافة المقاتلين بكافة الجبهات لما لذلك من ضروره قصوى لتقديم الرعايه الطبيه للجرحى.

عملت قيادة المقاومة باشرف مباشر من ابوزرعة المحرمي وبتسيق مع قيادة التحالف العسكرية بجهد كبير وغير محدود لتجهيز المبنى القديم لمستشفى المخاء وتجهيز كل الامكانيات له بما يخدم كافة الجرحى باغلب جبهات القتال.

ويستقبل المستشفى الميداني الحالات العسكرية للجرحى من جبهات القتال لكافة الالويه المقاتلة والمدنيين الذي يتعرضون لاصابات نتيجة الالغام التي تزرعها ميليشياء صالح والحوثي وحوادث السيارات وغيرها.

المستشفى العام

وفي المخا قامت هيئة الهلال الاحمر بتاهيل مستشفى المخا المدني العام ليعمل بصوره ابها وبدعم لامحدود من كافة التجهيزات والادويه وبرواتب الطاقم الطبي لها

ولم يكتفي الهلال الاحمر الاماراتي بهذا فقط فيقوم بتوزيع المعونات الغذائيه والطبيه اللازمه لكل سكان المناطق المحرره من مدينة المخاء وقرى مناطق الساحل الغربي.

تقديم الرعاية للمواطنين

ويقوم المستشفى العام باستقبال الحالات المرضية للمواطنين ويقوم الطاقم الطبي بإجراء المعاينات وتقديم العلاج للمرض من المواطنين.

ويعبر المواطنون عن ارتياحهم الشديد بعودة عمل مستشفى المخاء العام للعمل وتقديم الرعايه الصحيه لهم بعد ان كانو يعانون من عدم توفر ابسط مقومات الرعايه الصحيه فيه بل لايكاد يوجد قسم يعمل بالشكل المطلوب.

 

الطاقم الطبي للمستشفى الميداني

يعتمد مستشفى المخا الميداني العسكري على كادر طبي مؤهل تاهيل جيد للقيام بالاسعافات الطبيه والعمليات الجراحيه المتاحه للجرحى وتقديم الخدمات التمريضيه لكافة الجهات العسكرية والمدنية دون استثناء
وعبر طاقم المستشفى الميداني عن نشكرهم لقيادة التحالف العربي على جهودهم المبذولة ، وكذلك شكرهم لقائد عمليات الرمح الذهبي ابوزرعة المحرمي.

ويضم الطاقم الطبي على اطباء اخصائيين جراحه , واطباء عموم وجراحه , وطاقم تمريضي متكامل وفنيين صيدله ومختبرات ومساعدين اطباء وبقية العاملين في المستشفى من سائقي سيارات الاسعاف وغيرها من عمال المستشفى الميداني.

يقوم الكادر الطبي بالمستشفى الميداني بالمهام العلاجيه والاسعافات الجراحية الاولية ثم يتم تحويل الحالات الضروريه التي تحتاج الى عمليات جراحية متقدمه من اخصائيين في مشافي العاصمه عدن .

ويتم اجرى العمليات الجراحيه من قبل اخصائيين بشتى تخصصاتهم المطلوبه في مستشفيات العاصمه عدن ويتابع الجرحى علاجهم الذي يحتاجونه وتقديم الرعايه الطبيه الازمه لذلك.

يشار الى ان الحالات ذات الاصابات الخطيره والتي لاتتوفر الاجهزة والامكانيات لعلاجهم في مستشفيات عدن يتم التنسيق لهم وتسفيرهم للعلاج في الخارج وتقديم اللازم لذلك بجهود من الهلال الاحمر الاماراتي.

شاركها

شاهد أيضاً

العميد منير اليافعي يزور جرحى المواجهات في المحفد ويؤكد الحرب على الإرهاب مستمرة

  تفقد العميد منير أبو اليمامة صباح اليوم جرحى اللواء الأول دعم وإسناد الذين سقطوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *