الرئيسية / أخبار عاجلة / وزير حقوق الإنسان يبحث مع سفيرة هولندا أوجه التعاون في تنفيذ قرار مجلس حقوق الانسان الخاص باليمن

وزير حقوق الإنسان يبحث مع سفيرة هولندا أوجه التعاون في تنفيذ قرار مجلس حقوق الانسان الخاص باليمن

عدن24|وكالات

بحث وزير حقوق الانسان محمد عسكر،اليوم، مع سفيرة هولندا لدى اليمن، أوجه التعاون في تنفيذ قرار مجلس حقوق الانسان الصادر في 29 سبتمبر الماضي الخاص باليمن ودعم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان.

كما بحث الوزير عسكر مع السفيرة الهولندي في اللقاء الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض جوانب التعاون بين البلدين الصديقين في القضايا ذات الصِّلة بحقوق الانسان وأهمية التوعية بالقانون الدولي لحقوق الانسان وتدريب الأجهزة الأمنية على مضامين القانون.

وسلم الوزير عسكر ،سفيرة هولندا نسخة من تقرير وزارة حقوق الانسان بشان الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الانقلاب..مؤكدا ان جذر المشكلات في اليمن وسبب انتهاكات حقوق الانسان وتفاقمها هو الانقلاب الذي قادته مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية في 21 سبتمبر 2014.

من جانبها أعربت سفيرة هولندا عن حرص حكومة بلادها دعم اليمن في مجال حقوق الانسان ودعم عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان..مشيرة الى البرامج التي تدعمها هولندا عبر المفوضية السامية لحقوق الانسان ووكالات عدة وخصوصا في مجال الإغاثة.

شاركها

شاهد أيضاً

مستشفيات المخا خدمات مجانية للمرضى وجرحى الجبهات

المخا –   راجح العمري.   تقدم مستشفيات المخا والتي تم تاهيلها بدعم من الامارت العربية المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *